recent
أخبار ساخنة

الحكومة تعيد مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية

الحكومة تعيد مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية

 الحكومة تعيد مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية

أعلنت الحكومة عن اتخاذ تدابير استثنائية جديدة بخصوص تنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية.

رخّص رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني لإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية، بإجراء مباريات توظيف في حدود المناصب الشاغرة المخصصة لهذا الغرض، على أن تتم برمجة تسوية وضعية المترشحين الناجحين فيهما برسم ميزانية 2021.

وجاء ترخيص رئيس الحكومة في منشور موجه إلى الوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام، مذكرا في مستهله بأنه سبق أن تقرر تأجيل تنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية بموجب منشور سابق مؤرخ في 25 من مارس الماضي، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا.

وأوضح العثماني في منشوره، أن الترخيص بإجراء مباريات التوظيف في حدود المناصب الشاغرة، يأتي في إطار التدابير والإجراءات المواكبة لضمان حسن سير المرافق العمومية، وسعيا إلى تلبية حاجياتها إلى الموارد البشرية وتحفيزا للعاملين بها، بما يضمن تأمين الخدمات التي تقدمها للمرتفقين.

وابرز العثماني في منشوره، أنه بصفة إستثنائية وخلافا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، سيتم اعتماد اختبار كتابي واحد لكل مباراة أو امتحان مع اجراء الختبارات الشفوية حضوريا أو عن بعد إذا إقتضت الضرورة ذلك.

وإشترط العثماني لأجل ذلك، الإلتزام بمبادئ المساواة والشفافية والإستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والترشحين.

كما دعا العثماني إلى ربط الإتصال في الموضوع بالمصالح المختصة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة – قطاع اصلاح الإدارة متى تطلب الأمر ذلك، لا سيما في ما يتعلق بفتح الترشيح وتلقي الترشيحات عن بعد.

وشدد العثماني، على انه إعتبارا للظروف الإستثنائية التي ستجرى فيها هذه المباريات والإمتحانات، يتعين على الإدارات تدبيرها بإستعمال الوسائل الرقمية والادوات التكنولوجية المتاحة.

وأهاب العثماني في الختام، بالتقيد بمضامين هذا المنشور، والحرص على احترام التدابير الوقائية والاحترازية الصدارة عن السلطات المختصة، بما يضمن سلامة الموظفين والمترشحين على حد سواء.

الحكومة تعيد مباريات التوظيف

الحكومة تعيد مباريات التوظيف

 

google-playkhamsatmostaqltradent