recent
أخبار ساخنة

تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 نونبر المقبل

تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 نونبر المقبل

 تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 نونبر المقبل

صادقت الحكومة على مشروع مرسوم رقم 2.20.631، اليوم الخميس، يقضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا « كوفيد 19 ».

وأفاد بلاغ للناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذا المشروع الذي قدمه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، يهدف إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية من يوم السبت 10 أكتوبر في الساعة السادسة مساء، إلى غاية يوم الثلاثاء 10 نونبر 2020 في الساعة السادسة مساء.

وأشار البلاغ إلى أن هذا القرار الذي صادق عليه المجلس الحكومي المنعقد اليوم، يأتي « حرصا من السلطات العمومية على استمرار ضمان فعالية ونجاعة هذه الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة « كوفيد 19 ».

وأوضح المصدر ذاته، أنه بالنظر لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءات والتدابير المتخذة مع تطور الحالة الوبائية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، فقد أجازت مقتضيات مشروع هذا المرسوم للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية اتخاد كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني بما يتلاءم وهذه المعطيات.

كما خول مشروع المرسوم ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، صلاحية اتخاذ جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

 

google-playkhamsatmostaqltradent