recent
أخبار ساخنة

لا يصدق...المؤسسات الخاصة بسيدي يحيى الغرب تطلب رسميا من الوزارة عدم السماح للتلاميذ بمغادرتها نحو "العمومي"

 في واقعة قد تكون هي الأولى بالمغرب وربما بالعالم ككل، أقدمت المؤسسات التعليمية الخاصة المتواجدة بعمالة سيدي يحيى الغرب على مراسلة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بعدما لاحظت ارتفاع وتيرة التلاميذ الذين فضل أولياء أمورهم نقلهم إلى المدارس العمومية.

المراسلة التي من شأنها أن تخلق ضجة كبيرة وتزيد من ترسيخ الانطباع السائد لدى العموم من كون لوبي القطاع الخاص تحركه "اللهطة والجشع"، جاء فيها :"نلتمس من سيادتكم أن تتخذوا تدابير إجرائية قصد الحد بعدم الموافقة على الكثير من شواهد المغادرة حتى لا يتم إفراغ المؤسسات التعليمية الخاصة من هذه الانتقالات التي ستهدد لا محالة قطاع التعليم الخصوصي بسيدي يحيى بالإفلاس".

وكما يتبين بوضوح من المراسلة، فإن مؤسسات التعليم الخاص تضغط على الوزارة لاستصدار قرار مخالف للقانون يخدم مصالحها، وذلك بعدما فضل عدد كبير من أولياء الأمور سحب أبنائهم من القطاع الخاص مباشرة بعد الإعلان عن اعتماد التعليم عن بعد في مختلف مدارس الإقليم.


التعليم الخصوصي تراسل المدراء الإقليميين للتعليم لتحريضهم على رفض طلبات انتقال أبناء المغاربة من المدارس الخاصة إلى المدرسة العمومية

 وثيقة... التعليم الخصوصي تراسل المدراء الإقليميين للتعليم لتحريضهم على رفض طلبات انتقال أبناء المغاربة من المدارس الخاصة إلى المدرسة العمومية.

 

google-playkhamsatmostaqltradent