-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

أكادير: أساتذة يناشدون وزير التربية الوطنية العدول عن تحويل ثانويتهم التأهيلية الى إعدادية

أكادير: أستاذة يناشدون وزير التربية الوطنية العدول عن تحويل ثانويتهم التأهيلية الى إعدادية
 

أكادير: أستاذة يناشدون وزير التربية الوطنية العدول عن تحويل ثانويتهم التأهيلية الى إعدادية.

راسلت الأطر التعليمية والإدارية بالثانوية التأهيلية بدر بنسركاو بمدينة أكادير، وزير التربية الوطنية تطالبه بالتدخل للعدول عن تحويل مؤسستهم من ثانوية تأهيلية إلى ثانوية إعدادية.

واستغرب الموقعون على الرسالة، من انعدام التبريرات التي أدت إلى إصدار مثل هذا القرار خاصة أن ثانوية بدر مستقرة في بنيتها التربوية وروافدها وأطرها التربوية و أخذت تسمية ثانوية تأهيلية بشكل رسمي منذ 2007 علما ان تحويلها إلى تأهيلية انطلق منذ 2002.

وشدد أطر الثانوية في رسالتهم على ان الحاجة إلى ثانوية إعدادية في المنطقة، لا ينبغي أن يتم على حساب مؤسسة أضحت لها هوية وتاريخا وإشعاعا ،خصوصا وأن ثانويتين تأهيليتين جديدتين مجاورين تم فتحهما حديثا، الأولى سنة 2017 (ابن حزم )والثانية سنة 2019(محمد عابد الجابري) .فمن الأولى أن يكون ثانوية إعدادية ؟ ثانوية تأهيلية مستقرة بطاقمها التربوي بشكل تام من السلك التأهيلي أم مؤسستين مجاورتين حديثتين بأطر تربوية أغلبيتهم تم تعيينهم من السلك الإعدادي فضلا عن عدد كبير من الأطر الأخرى في إطار التكليف؟

وطالبت الهيئة التربوية والادارية وزير التربية الوطنية بالتدخل بشكل استعجالي لانصاف ثانوية بدر التأهيلية وتلامذتها وأطرها، نظرا لإشعاعها ولمردوديتها ولنتائجها إقليميا وجهويا ووطنيا منذ 17 سنة خلت،آخرها حصولها على أعلى معدل إقليمي على صعيد المؤسسات التعليمية العمومية في امتحانات الباكالويا دورة يوليوز 2020.


الاسمبريد إلكترونيرسالة