-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

أولياء تلاميذ يشكون "الانحياز" للتعليم الخاص

أولياء تلاميذ يشكون "الانحياز" للتعليم الخاص

 أولياء تلاميذ يشكون "الانحياز" للتعليم الخاص



وجهت التمثيلية الإقليمية لأمهات وآباء وأولياء أمور تلاميذ التعليم الخصوصي بسلا رسالة إلى وزير التربية الوطنية، تشتكي فيها من "انحياز" المديرية الإقليمية بسلا إلى عدد من مؤسسات التعليم الخصوصية بشأن الخلاف القائم بينها وبين الأسر منذ شهور.

وطالبت الهيئة المذكورة في رسالتها إلى وزير التربية الوطنية بتدخل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من أجل إنصاف الأمهات والآباء وأولياء التلاميذ المحتكمين إلى المديرية الإقليمية، "وإيقاف مسلسل أقل ما يقال عنه إنه مهزلة حقيقية".

الخلاف القائم بين التمثيلية الإقليمية لأمهات وآباء وأولياء أمور تلاميذ التعليم الخصوصي بسلا والمديرية الإقليمية جاء بعد لقاء جمع بين الطرفين، منتصف شهر يونيو الماضي، حيث رفض مسؤولو المديرية تسلم شكايات الأمهات والآباء "التي تكون مدرسة خصوصية طرفا فيها"، حسب ما جاء في الوثيقة سالفة الذكر.

وأوردت المراسلة أن المدير الإقليمي بسلا رفض تسلم شكايات آباء وأمهات تلاميذ تتعلق برفض مدارس خصوصية تسليم شهادات المغادرة للتلاميذ، مشيرة إلى أن مهامه تلزمه بأن "يستلم الشكايات ويسجلها ويتدخل لدى المؤسسات لمصلحة التلاميذ، أو على الأقل أن يحيلها على الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين".

 

 

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة