-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

الأطر التربوية تطلق "تسونامي" من الوقفات والاعتصامات بزاكورة

الأطر التربوية تطلق "تسونامي" من الوقفات والاعتصامات بزاكورة

الأطر التربوية تطلق "تسونامي" من الوقفات والاعتصامات بزاكورة

نظم خريجو مسلك الإدارة التربوية فوج 2020، المعينون بمديرية زاكورة، الاثنين 17 غشت 2020، وقفة احتجاجية مصحوبة باعتصام داخل مقر المديرية الإقليمية بزاكورة، احتجاجا على ما أسموه بـ "تستر " المديرية على مجموعة من المناصب الشاغرة سواء في التعليم الابتدائي أو بالثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي.

وردد المحتجون مجموعة من الشعارات المستنكرة لعملية "تستر" على المناصب الشاغرة، من بينها : "الأطر هاهي والمناصب فينا هي"، وشعارات اخرى من قبيل "لا إصلاح لا تعليم بلا اطر إدارية"و"المناصب الشاغرة خرجوها كلا هي".

وكانت الأطر الإدارية المحتجة مؤازرة من طرف4 نقابات بزاكورة، وتضم كل من النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل والنقابة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل.

وقد سبق للأطر الإدارية المعتصمة بالمديرية أن أصدرت بيانا موقع من طرف النقابات المؤازرة لها حصلت "مستجدات التعليم"على نسخة منه، ترفض فيه المناصب الشاغرة المعلن عنها من طرف مديرية زاكورة، والبالغ عددها 29 منصبا، فيما يقول المحتجون أن عدد المناصب الشاغرة بالإقليم يتجاوز 49 منصبا.

إلى ذلك رفض المحتجون تعبئة استمارة الاختيارات تبعا للمناصب الشاغرة المعلن عنها من طرف المديرية الإقليمية، متمسكين بكافة المناصب الشاغرة بالمديرية والتي حددوها في 49 منصبا.

وبعد انتهاء الاعتصام قرر المحتجون، استئناف الاعتصام يوم الأربعاء 19 غشت2020، بعدما شكلوا لجنة يقظة عهد إليها بمراقبة أي عملية تعبئة للاستمارة أو أية محاولة اختراق أو تشويش على المحتجين.

 

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة