-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

محكمة زاكورة تفرج عن أستاذ اعتقل في أحداث صهريج الماء بمحاميد الغزلان

 

 
محكمة زاكورة تفرج عن أستاذ اعتقل في أحداث صهريج الماء بمحاميد الغزلان

محكمة زاكورة تفرج عن أستاذ اعتقل في أحداث صهريج الماء بمحاميد الغزلان

تم زوال يوم السبت 22 غشت 2020، إطلاق سراح الأستاذ (م. ل) الذي جرى اعتقاله قبل يومين ببلدة امحاميد الغزلان بزاكورة عقب الأحداث التي عرفتها البلدة، بعد اعتصام مجموعة من طلبة المنطقة بسطح صهريج الماء بالقرية للمطالبة بمأذونيات التنقل. الأستاذ المعني تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية لمدة 72 ساعة، قبل تقديمه يوم 21غشت أمام النيابة العامة. هذه الأخير قررت متابعته في حالة سراح، وبدون كفالة على اعتبار أنه موظف عمومي.
وعن التهم الموجهة للأستاذ، أكد دفاعه في تصريح لـه، أنها تمحورت حول التحريض والمشاركة في تجمهر غير مرخص والتهديد وإهانة موظف عمومي، مع وجود تنازل عن بعض التهم.
وأضاف الدفاع انه رغم وجود مقاطع فيديوهات توثق لهذه التهم، فهي غير ثابتة في حقه.وسيتم تفنيدها أثناء الجلسات التي ستنطلق أواخر شهر شتنبر 2020.
وللإشارة كان في انتظار المفرج عنه، مجموعة من زملائه في تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بزاكورة، وعناصر من الحزب الاشتراكي الموحد بزاكورة ، ورئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة ومجموعة من أفراد عائلته.
وبالإفراج عن الأستاذ المعتقل، يتساءل العديد من المتتبعين والحقوقيين بزاكورة، عن مصير الحركة الطلابية بامحاميد الغزلان خاصة ملفها المطلبي. محذرين من الاستغلال السياسوي لهذه الأحداث تحت غطاء الدفاع عن القبلية.

 

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة