-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

هام للطلبة..جامعة تكشف عن الطريقة التي سيتم بها اجتيازات الامتحانات في ظل استمرار تفشي "كورونا"

 

 

هام للطلبة..جامعة تكشف عن الطريقة التي سيتم بها اجتيازات الامتحانات في ظل استمرار تفشي "كورونا"

قررت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان إجراء امتحانات الدورة الربيعية برسم السنة الجامعية 2019-2020 بمختلف مراكز الامتحانات التي تمت تعبئتها بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بالنظر إلى الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح رئيس الجامعة محمد الرامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه "بالنظر إلى الوضعية الحالية المرتبطة بجائحة كوفيد-19 ومختلف التدابير المتخذة من قبل السلطات للحد من انتشار الفيروس، قررنا بتشاور مع مسؤولي 15 مؤسسة تابعة لجامعة عبد المالك السعدي إجراء الامتحانات بمراكز الحسيمة وشفشاون ووزان والعرائش والقصر الكبير وطنجة وتطوان".

وسجل السيد الرامي أن هذا القرار يروم بالخصوص الحد من تنقل الآلاف من الطلبة والطالبات وتفادي التجمعات الكبرى، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والأساتذة الباحثين والطاقم الإداري، مشيرا إلى أن امتحانات الدورة الربيعية أجلت إلى غاية شهر شتنبر في كافة الجامعات العمومية بالمغرب.

ودعا رئيس الجامعة، في هذا السياق، إلى التضامن بين الأساتذة والطاقم الإداري بمختلف المؤسسات الجامعية، ودعم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة ومواكبة السلطات الإدارية ومختلف الجماعات الترابية لضمان نجاح هذه العملية الكبرى، مسجلا أن حوالي 113 ألف طالب وطالبة مقبلون على اجتياز امتحانات الدورة الربيعية.

وأكدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، في بلاغ لها، أنه يتعين على الطلبة اختيار مركز الامتحان الأقرب لمقر سكناهم، وذلك قبل 25 غشت الجاري، عبر المنصة التالية https://imtihane.fsjeste.ma .

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة