-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

أمزازي : نتحمل مسؤولية استفادة التلاميذ من حقهم في التعليم وسلامتهم الصحية

أمزازي : نتحمل مسؤولية استفادة التلاميذ من حقهم في التعليم وسلامتهم الصحية

   أمزازي : نتحمل مسؤولية استفادة التلاميذ من حقهم في التعليم وسلامتهم الصحية 

حل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، ضيفا على النشرة المسائية للقناة الاولى، مساء الاحد 23 غشت 2020 في الساعة التاسعة مساء، بعد بلاغ الوزارة السبت الماضي، الذي تم فيه الإعلان عن إعتماد الدراسة عن بعد بالنسبة للموسم الدراسي المقبل، كما ترك الخيار للأسر في حضور التلاميذ إلى الأقسام.
وفي سياق النقاش الساخن حول تداعيات بلاغ وزارة التعليم في شأن صيغة الموسم الدراسي الجديد 2020/2021 ، التي خيرت أسر وعائلات التلاميذ بين التعليم عن بعد أو حضوريا، قال الوزير سعيد أمزازي :
" أطمئن كل الأسر وأقول لهم أن استفادة أبنائهم من حقهم في التمدرس والحفاظ على سلامتهم وأمنهم الصحي نتحمل مسؤوليتها الكاملة".
وأشار إلى أن التعليم عن بعد كصيغة تربوية سيعتمد على "الدروس المصورة، وموارد رقمية، والأقسام الافتراضية لخلق تواصل دائم بين المدرس والتلميذ".
و أوضح بأن الوزارة منكبة على دراسة مقترحات من أجل "تطوير وتجويد التعليم عن بعد ومأسسة التعليم عن بعد حتى يضمن المكانة المهمة في منظومة التربية والتعليم".
في سياق متصل شدد الوزير أمزازي على ضرورة "توفير تعليم حضوري بالنسبة للأسر التي ستعبر عن رغبتها في ذلك بعد إطلاق آلية استمارة مع بداية شهر شتنبر المقبل، عبر بوابة الكترونية تحمل اسم (ولي) أو تعبئتها كذلك بإدارة المؤسسة التعليمية ".
وبالنسبة للمدرسين قال الوزير بأن "الأستاذ يعمل وفق غلاف زمني محدد في 24 ساعة، إما أنه سيوظفه 100 في المائة حضوريا أو 100 في المائة بصيغة التعليم عن بعد".
وأوضح أمزازي بأن " البروتوكول الصحي والصيغ التربوية المعتمدة في الموسم الدراسي الجديد ستطبق بنفس الطريقة والشروط سواء في التعليم الخصوصي أو التعليم العمومي".

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة