recent
أخبار ساخنة

19.19 هو أعلى معدل مسجل بأكاديمية جهة مراكش آسفي


19.19 هو أعلى معدل مسجل بأكاديمية جهة مراكش آسفي

19.19 هو أعلى معدل مسجل بأكاديمية جهة مراكش آسفي

وصل أعلى معدل بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي نقطة 19.19 على مستوى المديرية الإقليمية لمراكش، وحازت عليه التلميذة لحبيب صفية (علوم فيزيائية ـ خيار فرنسية) من مؤسسة النافورة للتعليم المدرسي الخصوصي.

وحسب معطيات أوردها بلاغ للأكاديمية المذكورة توصل موقع القناة الثانية بنسخة منه، فإن الدورة العادية قد أسفرت عن نجاح 22264 مترشحة ومترشحا من الممدرسين (عمومي وخصوصي) بنسبة 61.78 بالمائة من بينهم 12243 من الإناث بنسبة 54.99 بالمائة أما فئة الأحرار، فسجلت نجاح 3488 مترشحة ومترشحا، بنسبة 39.20 بالمائة.

وأضاف المصدر ذاته، أن نسبة الحضور بلغت، خلال هذه الدورة، في صفوف المترشحين المتمدرسين، بالنسبة للقطبين معا، 97.78 بالمائة، في حين يتوزع عدد الميزات بالأكاديمية، ما بين 1951 (حسن جدا) و3342 (حسن) و6174 (مستحسن).

وبخصوص أجواء هذه الدورة، أشارت الاكاديمية ذاتها، إلى أنها كانت جد إيجابية، وسادها الحرص على الالتزام التام بالتدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا "كوفيد 19"، وذلك باحترام كل المعايير والإجراءات المنصوص عليها في البروتوكول الصحي للأكاديمية، حفاظا على سلامة جميع المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين في هذه المحطة الإشهادية الحاسمة.

وهنأت الأكاديمية كافة الناجحات والناجحين، متمنية للجميع التوفيق في المسار التعليمي والمشوار التكويني المستقبلي، مع تنويه خاص بالعمل الجاد والمسؤول الذي تقوم به أسرة التربية والتكوين بكل فئاتها وفعالياتها.

وثمنت عاليا الدعم الكبير والمساندة الواسعة لكافة الفاعلين والمتدخلين من سلطات محلية وأجهزة أمنية ومجالس منتخبة ومصالح خارجية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وفعاليات المجتمع المدني وباقي الشركاء والفرقاء. مع الإشادة بالأدوار الرائدة لوسائل الإعلام،على رسائلها التواصلية الهادفة ومواكبتها الإعلامية المتميزة لمختلف عمليات ومحطات هذا الاستحقاق الوطني الهام، والذي مر في ظروف استثنائية خاصة سادها الحرص الكبير وطبعتها اليقظة المستمرة.

يشار إلى أن اختبارات الدورة الاستدراكية بالنسبة لجميع الشعب، ستجرى أيام 22، 23 و 24 يوليوز 2020، وفق نفس التدابير التنظيمية والوقائية، في حين سوف تعلن النتائج النهائية يوم 29 يوليوز 2020.

وبهذه المناسبة، دعت الأكاديمية جميع المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين والمعنيين بهذا الاستحقاق الوطني الهام، إلى المزيد من الانخراط والتعبئة لإنجاح المحطة القادمة، متمنية السلامة والنجاح والتوفيق للجميع.
google-playkhamsatmostaqltradent