-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

إنصاف أجعنيط، تلميذة مغربية 🇲🇦 تفوز بمنافسة ريس تو سبيس La NASA متفوقة على 2000 منافس


إنصاف أجعنيط، تلميذة مغربية تفوز بمنافسة ريس تو سبيس La NASA متفوقة على 2000 منافس

إنصاف أجعنيط، تلميذة مغربية تفوز بمنافسة ريس تو سبيس متفوقة على 2000 منافس 

شكل فوز إنصاف اجعنيط المستحق في منافسات "سباق الفضاء" الذي نظمته جمعية المغرب العلمي بتنسيق مع سفارة الولايات المتحدة بالرباط، نقطة ضوء بجهة درعة تافيلالت. هذا الفوز يؤهلها للذهاب لوكالة الفضاء الأمريكية "نازا" بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
الفائزة إنصاف أجعنيط، ابنة مدينة الراشيدية، هي تلميذة بمستوى الثانية بكالوريا علوم رياضية (ب) خيار فرنسية ، بالثانوية التقنية بالراشدية.  شاركت في  مسابقات ماراطونية وحوارات متنوعة واستجوابات مختلفة مع ذوي الاختصاص العلمي واللغوي، والشخصي حيث حظيت بثقة واعجاب (النادي العلمي المغربي ـ الملحق الثقافي والعلمي للسفارة الامريكية بالرباط ـ مجموعة من الاساتذة المتخصصين ـ الجمهور المغربي بكل أطيافه) .
 
"سعاداتي لا توصف بعد أن تمكنت ابنتي إنصاف من التفوق بامتياز ضمن 12 فائزة (ة) تنافسوا(ن) خلال مسار النسخة السادسة من سباق الفضاء". يقول السي حماد أجعنيط والد التلميذة إنصاف لـ"أنفاس بريس".
وأضاف منتشيا في الزمن الكوروني  قائلا: "شعوري اليوم كأي أب تتوج ابنته وفلذة كبده في مسابقة شارك فيها ما يقارب 1560 تلميذا وتلميذة..إحساسي بالفرح، كأب يجني ثمار مرافقته ومصاحبته لأبنته منذ نعومة أظافرها"
وعن سؤال لـ "أنفاس بريس"،أوضح السي حماد أجعنيط أن برنامج ابنته اليومي في زمن كورونا التي فرضت على المواطنين حالة الطوارئ الصحية يتوزع "بين الدراسة عن بعد لمتابعة تحصيلها التعليمي، وتخصيص بعض الوقت للتواصل مع زميلاتها عبر منصات التواصل الاجتماعي للمشاركة في التحسيس بخطورة وباء كورونا وضرورة الوقاية والمكوث في البيت، فضلا عن مساعدتها لوالدتها في أشغال البيت وتخصيص حيز زمني مهم لجلسات أفراد العائلة ".
وفي نفس السياق أكد والد إنصاف بأنه كان ومازال " المساند الأساسي لابنته، و يتعامل معها بشكل يضمن لها ممارسة حريتها واختياراتها دون ضغوطات ويشجعها على الدراسة ويحفزها على بدل الجهود لتحقق أحلامها وتضمن مستقبلها بالعلم والمعرفة والاجتهاد"
وعزز السي حماد أجعنيط كلامه عن ابنته إنصاف قائلا: " لقد فازت إنصاف بعدة مسابقات توجت فيها على رأس جهة درعة تافيلالت، وتفوقت من خلالها وطنيا (أولمبياد) بعد أن احتلت الرتبة الرابعة وطنيا وحظيت كذلك بتصنيف أحسن حوار باللغة الإنجليزية".
وعبر السي حماد عن "سعادة ساكنة الراشيدية الذين يفتخرون بأبنائهم المجدين، بما فيها سعادة الأسرة والجيران والأقرباء.." لأن إنصاف نموذج للشباب الذي "سيمثل المغرب وهو الثروة الوطنية التي تحمل مشعل المستقبل" وتمنى أن "تعود الحياة لطبيعتها بعد الانتصار على وباء كورونا ".
ووجه والد إنصاف أجعنيط كل الشكر والتقدير لمديرية التعليم بإقليم الراشيدية التي نوهت بمجهودات ابنته التي تفوقت في منافسات سباق الفضاء في نسخته السادسة، دون أن ينسى كل من تابع وواكب وشجع واتصل به وبأسرته لتقديم التهاني لإنصاف.
وحسب السي حماد أجعنيط فابنته إنصاف فازت عن جدارة واستحقاق في نهائيات السباق نحو الفضاء " Race2Space" في نسختها السادسة.
 وبهذا التتويج المستحق " تنتزع إنصاف تذكرة الذهاب للولايات المتحة الأمريكية، وخاصة وكالة الفضاء الأمريكية NASA بعد منافسة صعبة بين المشاركين والمشاركات على المستوى الوطني.

تقرير قناة الجزيرة عن فوز التلميذة المغربة في الرابط التالي :

الاسمبريد إلكترونيرسالة