-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

لماذا انقلبت إدارة مؤسسة آفاق باليوسفية على محضر الأكاديمية الجهوية بمراكش؟


لماذا انقلبت إدارة مؤسسة آفاق باليوسفية على محضر الأكاديمية الجهوية بمراكش؟

لماذا انقلبت إدارة مؤسسة آفاق باليوسفية على محضر الأكاديمية الجهوية بمراكش؟

مازالت عملية شد الحبل مستمرة بين بعض مؤسسات التعليم الخصوصي وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ على إثر تداعيات جائحة كورونا وما أفرزته من مشاكل على جميع المستويات.

في هذا السياق أكد بعض الآباء وأولياء أمور التلاميذ بمدينة اليوسفية لجريدة "أنفاس بريس" أن إدارة مؤسسة آفاق مازالت متمسكة باستخلاص واجبات النقل المدرسي رغم الاتفاق السابق الذي خلص إليه اجتماع يوم 8 يونيو 2020، تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي حسب محضر الاجتماع.

المحضر الذي بين أيدينا، تضمن عصارة الإجتماع الذي ترأسه مدير الأكاديمية بحضور المديرين الإقليميين لمديريات مراكش والصويرة والرحامنة، فضلا عن الأعضاء المنتخبين بالمجلس الإداري بالأكاديمية وممثلي عن جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ وممثلي مؤسسات التعليم الخصوصي.

في سياق متصل، تساءل مجموعة من الآباء في اتصال بالجريدة عن
"الأسباب التي جعلت مؤسسة آفاق باليوسفية إلى الإنقلاب على الإلتزام والاتفاق الحاصل على مستوى الإعفاء الكلي من واجبات لنقل المدرسي " يقول أحد الآباء للجريدة


وبالرجوع للمحضر فقد تم الاتفاق في هذا الباب على
"الإعفاء الكلي من مستحقات خدمات النقل المدرسي والإطعام منذ توقف الدراسة الحضورية إلى نهاية الموسم الدراسي"،
فضلا عن مجموعة من القرارات التي اتخذت بحضور مدير الأكاديمية الجهوية والأطراف المسؤولة التي وقعت وختمت المحضر المذكور.

وكانت قاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي قد احتضنت اجتماعا بين كل الفرقاء والأطراف المؤثرة في حقل التعليم الخصوصي يوم 8 يوينيو الجاري، في إطار تدبير عمليات نهاية الموسم الدراسي الحالي والإعداد للدخول المدرسي المقبل 2020 / 2021 عملا بتوجيهات وزير التربية الوطنية للقيام بدور الوساطة.

ومن بين القرارات التي تضمنها محضر اللقاء كالتزام نهائي أمام كل الجهات المسؤولة نذكر "جعل مصلحة اتلميذ(ة) فوق كل اعتبار..والعمل على ضمان الاستمرارية البيداغوجية.. وإتمام جميع العمليات المرتبطة بنهاية السنة الدراسية. مع ضمان الحفاظ على المقعد الدراسي لكل تلميذ بمؤسسته الخصوصية برسم الموسم الدراسي 2020 / 2021 بناء على رغبة أسرته، والتأكيد على الإعفاء الكلي من مستحقات خدمات النقل المدرسي والإطعام منذ توقف الدراسة الحضورية إلى نهاية الموسم الدراسي...."

نفس المحضر أكد على ضرورة " تعامل المؤسسات الخصوصية بكل مرونة مع الأسر التي تأثرت وضعيتها المادية جراء تداعيات الوباء، إما بالإعفاء الكلي أو الجزئي أو جدولة الأداء كل حسب حالته، و العمل بمنطق التضامن والتواصل الدائم بين الأسرة والمؤسسة الخصوصية..وحل جميع القضايا الخلافية إقليميا ومحليا عن طريق الحوار بين المؤسسة الخصوصية والاسرة بواسطة ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ".
لماذا انقلبت إدارة مؤسسة آفاق باليوسفية على محضر الأكاديمية الجهوية بمراكش؟
 

الاسمبريد إلكترونيرسالة