-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

مجموعة تلمذية مغربية تتفوق في "سباق الفضاء"


مجموعة تلمذية مغربية تتفوق في "سباق الفضاء"

مجموعة تلمذية مغربية تتفوق في "سباق الفضاء"

أسدل الستار على النسخة السادسة من التظاهرة العلمية "سباق الفضاء"، المنظمة من طرف جمعية المغرب العلمي بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، بإعلان تفوق 12 مشاركا، عكس ما تم ترويجه إعلاميا عن فوز تلميذة واحدة.

من بين 1650 مرشحا تمكن 12 منهم من اجتياز كل مراحل المسابقة والفوز بمنحة "مخيم الفضاء" المنظم بمركز الفضاء والصواريخ الأمريكية بـ"هانتسفيل" في الولايات المتحدة الأمريكية، ورحلة ثقافية إلى واشنطن.

واعتبر المنظمون أنه رغم وباء "كوفيد-19" لم تتأثر المسابقة، خاصة في مرحلة المقابلات الشفوية التي تمت عن بعد، معلنين أن استمرار الجائحة سيفرض تغيير تفاصيل البرنامج مستقبلا حسب المستجدات الوطنية والعالمية.

وأسفرت المقابلات الشفوية عن فوز علي مخلوف عن مجموعة مدارس خليل عبد الحفيظ الخصوصية، وسحر العباسي عن مدارس طنجيس الخصوصية، وسلمى زيادي عن مدرسة كوستاف إيفل الخصوصية، وإسراء الناصري عن ثانوية أبو الخير العمومية، وإنصاف أجعنيط عن مؤسسة الثانوية التأهيلية التقنية الراشيدية.

كما تموقع بين المتفوقين كل من أسامة لبراهمي عن الثانوية التأهيلية ابن حزم، وحمزة عاطيف عن مدرسة الانبعاث الخصوصية، ورانيا جعفر عن مدرسة المامونية الخصوصية، وأنس الغالي كتامي عن مجموعة مدارس الجبر الخصوصية، ووئام برحو عن الثانوية التأهيلية ابن زهر، وحفصة بوعناني عن مجموعة مدارس أنفا الخصوصية، وندى الأناسي عن الثانوية التأهيلية بئر انزاران.

مجموعة تلمذية مغربية تتفوق في "سباق الفضاء"

الاسمبريد إلكترونيرسالة