-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

مراكش : وقفة احتجاجية تصعيدية لآباء وأمهات تلاميذ مدرسة خصوصية لهذا السبب


مراكش : وقفة احتجاجية تصعيدية لآباء وأمهات تلاميذ مدرسة خصوصية لهذا السبب

مراكش : وقفة احتجاجية تصعيدية لآباء وأمهات تلاميذ مدرسة خصوصية


نظم آباء وأمهات وأولياء  التلاميذ وقفة احتجاجية امام موسسة تعليمية خاصة بجليز بمدينة مراكش، صباح يوم الخميس 28 بونيو 2020، رفعوا خلالها شعارات مكتوبة تندد بما وصفوه بـ"تجميد آليات الحوار وعدم تنفيذ بنود الإتفاق المشترك بين أكاديمية مراكش وممثلي أرباب التعليم الخصوصي وجمعيات آباء وأمهات التلاميذ".

وبحسب التصريحات التي استقتها "أنفاس بريس" من المحتجين " أن مديرة المؤسسة المذكورة ترفض رفضا باتا الاستجابة لمطالب جميع الفئات المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، على الرغم من كون اغلبهم يشتغل بالقطاعات الخدماتية، والتي توقفت عن العمل لارتباطها بالقطاع السياحي".

وأضافت ذات التصريحات "أن العلاقة التعاقدية التي تربط الآباء بالمؤسسة المذكورة هي علاقة الأداء مقابل الخدمة"، معتبرين ما قدمته المؤسسة من دروس عن بعد، لايرقى الى المستوى المطلوب ،بفعل تاخر المؤسسة في اعتماد هذه الآلية الرقمية، وما أسفر عن ذلك من هدر للزمن المدرسي وللنجاعة التربوية .

وتضيف انه في غياب جمعية للآباء بالمؤسسة المذكورة، بادر الآباء والأمهات إلى تشكيل تنسيقية مدنية، قامت برفع مطالبها إلى الأكاديمية الجهوية والمديرية الإقليمية للتعليم بمراكش وإلى ادارة مؤسسة السعدية الخصوصية متشبتة بتصعيد احتجاجاتها في حالة عدم الاستجابة لمطالبها التي وصفتها بالمشروعة.



الاسمبريد إلكترونيرسالة