-->
U3F1ZWV6ZTQ5ODM4NTA3NDYyX0FjdGl2YXRpb241NjQ2MDE1MjU5ODg=
recent
أخبار ساخنة

أربع تطبيقات مفيدة تجعل التعليم ممتعاً


أربع تطبيقات مفيدة تجعل التعليم ممتعاً

أربع تطبيقات مفيدة تجعل التعليم ممتعاً

  1. -  Plickers

Plickers هي أداة تفاعلية في الفصل الدراسي يمكن للأساتذة استخدامها لتقييم طلابهم. تتيح لك أداة التقييم هذه إنشاء اختبارات متعددة الخيارات. قبل البدء في إنشاء الاختبارات الخاصة بك ، يمكنك إنشاء مجلد فئة الطالب. الشيء الذي يجعلها مميزة هو أنه من أجل أن يجيب طلابك على الأسئلة في الاختبارات ، يجب أن يكون لديهم بطاقة إجابة. ترتبط بطاقة الإجابة هذه بمعرف الطالب الخاص بهم. ولكن ، عليك أولاً البدء بزيارة موقع الويب لإنشاء حسابك المجاني. يتطلب حساب Plickers الخاص بك فقط عنوان بريد إلكتروني يمكنك التحقق منه وكلمة مرور.  باستخدام تطبيق Plickers iPad أو iPhone ، يمكن للأساتذة مسح الغرفة باستخدام التطبيق وستلتقط الكاميرا وتسجيل إجابات كل طالب. عند اكتمال الاختبار ، من خلال الانتقال إلى "التاريخ" في التطبيق ، أو "التقارير" على موقع الويب ، يمكنك تقييم إجابات طلابك. يمكن أن توفر لك هذه التقارير النسبة المئوية للإجابات الصحيحة حسب الفصل ولكل طالب. هذه طريقة رائعة للأستاذ لتقييم تقدم الطالب / الفصل.

2- SocrativeSocrative

 هو تطبيق مجاني هدفه الدعم في الفصل الدراسي. لذلك ، يمكن استخدامه للتغذية المرتدة ، وتقييم الاختبارات ، كما أنه يزيد من تحفيز الطلاب ومشاركتهم.
من بين الاستخدامات البارزة ، هناك الاختبار أو سباق الفضاء أو تذكرة الخروج ، سواء كانت متعددة الخيارات أو أسئلة V / F أو قصيرة ، حيث يجب على الطلاب الإجابة في الوقت الحقيقي مع أجهزتهم ، مما يسمح بالتحكم من قبل الأستاذ ، مما يجعل من الممكن تصدير البيانات إلى حزم أخرى ، مثل Excel ، لتشغيلها ، مطلوب فقط الإنترنت والهاتف الذكي .
تشمل تطبيقاته أيضًا تطبيق سوسي لاستخدام أساليب مثل "الفصول الدراسية المعكوسة"، بالإضافة إلى التعلم التعاوني ، أو BYOD (أحضر جهازك الخاص) ؛ العثور على نتائج إيجابية مثل التعاون والتزام الطلاب تجاه الفصل ، ويتم التوصية به من قبل أولئك الذين نفذوه بالفعل في الفصول الدراسية. وهو أيضًا تطبيق موصى به للتقييم جنبًا إلى جنب مع Kahoot أو Google Forms.

3- studyblue- Studyblue

 هو منصة للدراسة عبر الإنترنت لطلاب المدارس الثانوية والجامعات. يسمح الموقع الإلكتروني للمستخدمين بتحميل مواد دراسية للصف ، وإنشاء بطاقات إلكترونية للدراسة والمشاركة مع الآخرين ، وممارسة الاختبارات. يسمح StudyBlue للطلاب بتخزين ملاحظاتهم في السحابة والتواصل مع الطلاب الآخرين الذين يدرسون نفس المواد. يمكن الوصول إلى محتوى StudyBlue عبر الإنترنت أو من خلال تطبيقات الهاتف المحمول. تخدم الشركة الطلاب في المدارس الثانوية وكليات المجتمع والجامعات في الغالب في الولايات المتحدة وكندا، ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم. تقع StudyBlue في الأصل في ماديسون ، ويسكونسن ، وتقع الآن في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا اعتبارًا من سبتمبر 2012.

4- Prezi

Prezi هو برنامج عرض تم نشره من قبل الشركة المجرية بنفس الاسم ، تم إنشاؤه وإطلاقه في بودابست في عام 2009.
وهذه الشركة ،  توظف 200 شخص في بودابست وسان فرانسيسكو وكوريا ، منذ عام 2009 ، 50 مليون مستخدم حول العالم.
تعتبر Prezi نفسها كبديل لـ PowerPoint ، وهي أداة مكتب تفاعلية تتيح لك تصميم عرض تقديمي بدون شرائح. تتيح لك الواجهة ، الخفيفة والمجهزة بخطة عمل غير محدودة تقريبًا ، التكبير أو التصغير أو إضافة نص بمقاييس مختلفة أو تعديل أنماط النص أو إدراج الصور أو إدراج أشكال بسيطة أو إدراج مقاطع فيديو يوتيوب عن طريق لصق الرابط.


---------------------------------------------------------------------------------------------
أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم...
لتساؤلاتكم واقتراحاتكم لا تبخلوا علينا بتشجيعاتكم وانتقادتكم ايضا...
كما لاتنسوا أيضا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم إن أعجبكم
.
الاسمبريد إلكترونيرسالة